من هو كريستيانو رونالدو - Cristiano Ronaldo؟

من هو كريستيانو رونالدو - Cristiano Ronaldo؟
كريستيانو رونالدو، لاعب كرة قدم محترف برتغالي الأصل، لمع نجه مع نادي مانشستر يونايتد وتابع تألقه مع نادي ريال مدريد الإسباني ويوفينتوس الاطالي حاليا. حائز على عدة جوائز منها جائزة الكرة الذهبية.


  • نبذة عن كريستيانو رونالدوولد 

كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo في 5 فبراير عام 1985 في مدينة فونشال Funchal، ماديرا Madeira، البرتغال Portugal. دفع نادي مانشستر يونايتد Manchester United 12 مليون جنيه استرليني من أجل توقيع عقد مع رونالدو في عام 2003 وتعتبر هذه الرسوم رقم قياسي بالنسبة للاعب في هذا السن. في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي لعام 2004، سجل رونالدو أول ثلاث أهداف ل مانشستر ينايتد وساعدهم بالحصول على البطولة. في عام 2008، حقق رونالدو سجل امتيازfranchise record في تسجيل الأهداف. في عام 2009، دفع نادي ريال مدريد Real Madrid رقم قياسي والذي هو 131 مليون دولار من أجل خدماته.

  • بدايات كريستيانو رونالدو

ولد كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو Cristiano Ronaldo dos Santos Aveiro في 5 فبراير عام 1985، في مدينة فونشال Funchal، ماديرا Madeira، البرتغال Portugal، في جزيرة صغيرة قبالة الساحل الغربي للبلاد، رنالدو هو الأصغر من بين أربع أطفال ولدوا من ماريا دولوريس دوس سانتوس Maria Dolores dos Santos و خوسيه دينيس أفيرو Jose Dinis Aveiro. أخذ اسمه رونالدو من أحد الشخصيات المفضلة لدى والده والذي هو رونالد ريغان Ronald Reagan.

كبر رونالدو في حيّ للطبقة العاملة على المجال الكبير، في منزل مسقوف من الصفيح والذي كان يطل على المحيط. كوِّنت حياته المبكرة بالمشقة، والده كان بستاني وكان غالباً ما يشرب الكحول بكثرة، ومات في نهاية المطاف بسبب مشاكل في الكلية في عام 2005. عملت والدته كطباخة من أجل أن تتمكن من تربية أبنائها.

  • إنجازات كريستيانو رونالدو

بفضل عمل والده كمدير للمعدات في أحد النوادي الصبية، تعرف رونالدو لأول مرة على رياضة كرة القدم. وخلال الفترة التي أصبح عمره فيها 10 سنوات، حيث كان متعرفاً عليه بالفعل بكونه ظاهرة عجيبة-حيث كان يعيش لأجل تلك الرياضة. "كل ما أراد فعله وهو فتى هو لعب كرة القدم" هذا ما ذكره أبوه الروحي فيرناو سوسا Fernao Sousa للصحفيين البريطانيين، مضيفاً: "لقد أحب هذه الرياضة لدرجة أنه كان يتغيب عن الوجبات الطعام أو يهرب من نافذة غرفته مع كرة عندما كان من المفترض أن يقوم بواجباته المنزلية".
في بداية سن مراهقته، نمت موهبة رونالدو بشكل كبير. بعد فترة طويلة مع نادي ناسيونال دا ليها دا ماديرا Nacional da liha da Madeira، وقع رونالدو عقداً مع نادي سبورتنج البرتغال Sporting Portugal في عام 2001. في نفس العام، لفت الأنظار بأدائه المميز ضد فريق مانشستر يونايتد Manchester United، مبهراً خصومه بحركات قدميه ومهارته الحادة. أعطى انطباع رائع لدرجة أن لاعبي يونايتد طلبوا من مديرهم أن يوقع عقداً مع هذا اللاعب الشاب. حيث لم يمضي وقت طويل قبل أن يدفع النادي مانشستر 13 مليون جنيه استرليني لفريق رونالدو لقاء خدماته-حيث كانت هذه الرسوم رقماً قياسياً بالنسبة للاعب بهذا السن.
لم يخيب رونالدو ظن عالم كرة القدم. حيث وفى رونالدو Ronald بوعده في وقت مبكر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2004، وسجل الأهداف الثلاثة الأولى للفريق و ساعدهم بالحصول على البطولة. في عام 2008، بعد سنة من توقيع العقد الذي مدته خمس سنوات، وهو عقد قيمته 31 مليون جنيه استرليني، أظهر رونالدو مجدداً استحقاقه لراتب عالي عندما شارك بصنع واحد من أفضل مواسم النادي في التاريخ، حيث حقق سجل امتياز لتسجيل الأهداف (42)، حاصلاً على لقب لاعب الشرف لهذه السنة في فيفا العالم FIFA World of the Year honor.
وبشكل عام، ساعد رونالدو بتوجيه نادي مانشستر يونايتد للحصول على ثلاث ألقاب رئيسية في الدوري. ولكن كان وقت رونالدو في انكلترا مشوباً بصراع والدته عام 2007 مع سرطان الثدي، وكذلك وفاة والده من المرض المرتبط بالكحول. وكان خبر وفاة والده بشكل مخصص صعباً عليه حيث أن الاثنين كانا مقربين، حيث كان الرياضي الشاب غالباً ما يدفع والده إلى الدخول إلى مركز إعادة تأهيل ومعالجة مشاكله مع شرب الكحول. ولكن، لم يقبل والده بهذا العرض.
بقدر ما كان يُمدح بطرقة لعب رونالدو في الملعب لصالح مانشستر يونايتد، ولكن التزامه للنادي كان تحت السؤال الدائم. حيث انتشرت التكهنات بأنه يريد أن يلعب في أماكن أخرى. ولذلك في عام 2009، لم يكن أحد متفاجأ لرأيت رونالدو يغادر يونايتد عندما وافق النادي الإسباني لكرة القدم ريال مدريد على دفع مبلغ قياسي والذي هو 131 مليون دولار لقاء توقيع عقد معه.
"أنا أعلم أنهم سوف يطلبون من الكثير لأكون ناجحاً في هذا النادي وأنا أعلم بأني سوف أتعرض لضغط أكثر بكثير من الذي كنت أتعرض له في نادي مانشستر يونايتد لأني أمضيت العديد من سنوات هناك" هذا ما قاله رونالد للصحفيين، وأضاف: "ولكن هذا يعني تحدياً جديداً، وهذا سوف يساعدني بأن أصبح أفضل لاعب كرة قدم في العالم".
بالإضافة إلى فوزه بجائزة لاعب الفيفا العالمي لهذه السنة FIFA World Player of the year ، فاز رونالدو أيضاً بجائزة كرة الفيفا الذهبية، الحذاء الذهبي، كما أطلق عليه لقب الشخصية البارزة في نادي الاتحاد الأوروبي لهذه السنة UEFA Club Forward of the Year ، من بين الكثير من الألقاب التي حصل عليها خلال مسيرته.
في 10 يوليو عام 2016، أضاف رونالدو انتصاراً مأثراً آخر إلى جوائزه، حيث قاد البرتغال Portugal إلى نهائي بطولة أوروبا European Championship ضد فرنسا France بكونه كابتن فريقه الوطني. على الرغم من إخراج رونالدو من المبارة بعد تعرضه لإصابة في الركبة بعد 20 دقيقة من بداية المباراة، إلا أن البرتغال أكمل للفوز بلقب البطولة بنتيجة 1-0، حيث كانت أول جائزة يفوزون بها على المستوى الدولي. حيث قال زملاء رونالدو بأنه قد حفزهم من مقاعد الاحتياط بكونه قائد الفريق.
"هذه أحد أسعد لحظات في حياتي المهنية، لقد كنت دائماً أقول بأنني أريد أن أفوز بجائزة مع الفريق الوطني وأن أصنع التاريخ. و ها أنا الآن لقد فعلت ذلك. حمدًا لله، أن الأمور سارت بنحو جيد بالنسبة لنا".
في كانون الثاني عام 2017، فاز رونالدو بجائزة أفضل لاعب فيفا لعام 2016 FIFA's 2016 best player of the year للمرة الرابعة.
شملت انتصارات رونالدو لعام 2016 بطولة أوربا the European Championship، دوري أبطال أوروبا Champions League، و كأس العالم للنادي Club World Cup، بالإضافة إلى حصوله على جوائز فردية من الاتحاد الأوروبي UEFA و من مجلة France Football، وفقا لما ورد في أميركا اليوم USA Today.

  • أشهر أقوال كريستيانو رونالدو

  1. الموهبة من دون التدريب ليس لها قيمة.
  2. أرى نفسي أفضل لعب كرة قدم في العالم. إذا كنت لا ترى انك الافضل فإنك لن تحقق ما أنت قادر عليه.  
  3. لدي عيوب ايضا, لكن أنا محترف لا يجب أن يفوتاني شئ او اخسر.
  4. أنا لست مجبرا انا اثبت اي شئ لاي احد لا يوجد شئ لاثباتة.
  5. أنا اعيش حلما لا اريد ايدا ابدا ان استيقظ منه.

حياة كريستيانو رونالدو الشخصية

كان رونالدو على علاقة مع عارضة الأزياء الروسية ايرينا شايك ما بين عاني2010 و 2015. ولد ابن رونالدو في 17 يونيو 2010 وأطلق عليه اسم كريستيانو، ولكنه لم يكشف عن هوية والدة الطفل.   أما من حيث ديانة كريستيانو رونالدو ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن كريستيانو رونالدو

سمي كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو Cristiano Ronaldo dos Santos Aveiro بهذا الاسم نسبتاً لرئيس الولايات المتحدة، رونالد ريغان Ronald Reagan، والذي أعجب به كثيرًا.
كريستيانو هو أصغر طفل ل خوسيه دينيس أفيرو José Dinis Aveiro وزوجته، ماريا دولوريس دوس سانتوس أفيرو Maria Dolores dos Santos Aveiro
130كم في الساعة هي سرعة ركلة رونالدو الحرة.
ظهرت موهبة رونالدو Ronaldo في سن الحادية عشرة.
يقوم رونالدو بعمل 3000 تمرين معدة في اليوم.

abdullahmf
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع starcom .

جديد قسم :

إرسال تعليق