من هو ليونيل ميسي - Lionel Messi؟


جدول المحتويات

  1. حول
  2. البدايات
  3. الإنجازات
  4. الحياة الشخصية
  5. حقائق
  6. إقتباسات
  7. فيديوهات ووثائقيات
  8. المصادر

ليونيل ميسي لاعب كرة قدم أرجنتيني. يلعب حالياً في نادي برشلونة، حيث حقق الكثير من الأرقام القياسية في تسجيل الأهداف وفاز بجوائز فردية في طريقه إلى التَّميُز العالمي بكونه واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم.

  • نبذة عن ليونيل ميسي

ولد في 24 حزيران/ يونيو عام 1987 في مدينة روساريو، الأرجنتين. انتقل لاعب كرة القدم ليونيل ميسي إلى إسبانيا في سن 13، بعد أن وافق نادي برشلونة FC Barcelona على دفع نفقات علاجه حيث كان يعاني من خلل هرموني. أصبح ميسي نجمًا في بلده الجديد، حيث قاد ناديه إلى البطولة. وفي عام 2012، حقق ميسي رقمًا قياسيًا في تسجيل معظم أهداف السنة التقويمية، وفي عام 2016، أطلق عليه اسم الحائز على الكرة الذهبية في أوروبا للمرة الخامسة.


  • بدايات ليونيل ميسي
  • وُلد لويس ليونيل أندريس ميسي Luis Lionel Andres Messi في 24 حزيران/ يونيو عام 1987 في مدينة روساريو، الأرجنتين. عندما كان فتى صغيرًا، كان ينضم للعب مع أخويه الأكبر منه سنًا عندما كانا يلعبان كرة القدم مع أصدقائهما دون أي خوف من الفتية الأكبر منه.
    في عمر الثامنة، تم اختياره للانضمام في "النظام الشبابي" في النادي الرياضي "نيويلز أولد بويز Newell's Old Boys" في مدينة روساريو. كان ميسي أقصر قامة بشكلٍ ملحوظ من معظم الفتية الذين كانوا معه في نفس الفئة العمرية. في نهاية المطاف تم تشخيص حالة ميسي من قبل الأطباء بأنه يعاني من نقص هرموني أدى إلى حدّ نموه.
    قرر والدا ميسي، خورخي Jorge وسيسيليا Ceclia، أن يخضعا ابنهما لنظام حقن ليلي بهرومونات النمو.
    ولكن سرعان ما تبين أنه من المستحيل أن يدفعو عدة مئات من الدولارات شهريًا للدواء؛ لذلك، في سن 13، وعندما عُرض على ميسي فرصة التدرب في أكاديمية شباب برشلونة لكرة القدم وتعتبر أحد أفضل الأكاديميات، لا ماسيا La Masia، وتكفل الفريق بنفقات علاجه، حزمت عائلة ميسي أمتعتها وانتقلت عبر المحيط الأطلسي لتكوين منزل جديد في اسبانيا.

    • إنجازات ليونيل ميسي

    على الرغم من أن ميسي أمضى أغلب وقته مريضًا في المنزل، ولكنه تخطى بشكلٍ سريع الصفوف المخصصة لنظام المتدربين الصغار. وفي سن 16، ظهر لأول مرة في برشلونة.
    وضع ميسي نفسه في سجل الأرقام القياسية في 1 أيار/ مايو عام 2005 كأصغر لاعبٍ في التاريخ يقوم بتسجيل هدف مميز. في العام نفسه، قاد ميسي الأرجنتين للحصول على لقب كأس العالم للشباب تحت سن 20 مسجلًا هدفين من خلال زوجٍ من ركلات الجزاء ليتغلب بها فريقه على فريق نيجيريا.
    في نهاية المطاف نما ميسي ليصبح طوله 5 أقدام و7 إنشات، مع قصر قامته، وسرعته وأسلوبه الهجومي الخالي من التردد، تم تشبيهه للاعب كرة قدم أرجنتيني آخر مشهور وهو دييغو مارادونا Diego Maradona.
    قاد ميسي برشلونة إلى نجاحٍ باهر، وبالأخص في عام 2009، عندما حصل على بطولة دوري أبطال أوروبا the Champions League، الدوري الإسباني La Liga، كأس السوبر للألقاب الإسبانية Spanish Super Cup titles.
    في العام نفسه، وبعد انتهاء نهائيين متتاليين، حصل ميسي على جائزة الكرة الذهبية.
    قام ميسي بهجومٍ شامل على سجل الأرقام القياسية في عام 2012؛ حيث أصبح أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة دوري أبطال أوروبا في أوائل شهر آذار/ مارس، وبعد بضعة أسابيع، تجاوز ميسي سجل النادي للاعب سيزار رودريغز Cesar Rodriguez ليصبح ميسي الهداف الرائد لبرشلونة على الإطلاق.
    في نهاية عام 2012، حقق ميسي 91 هدفًا متتاليًا خلال مباريات النادي ومباريات دولية، متفوقًا على "ال 85 هدفًا نظيفًا في سنة تقويمية واحدة" التي سجلها اللاعب غيرد مولر Gerd Muller في عام 1972. وحطم ميسي رقمًا قياسيًا آخر عندما حصل على جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة عام 2013.
    عاد لاعب كرة القدم الرائع إلى الملعب إلى حد ما، ففي ذلك العام تعرض لإصابات مستمرة في أوتار الركبة، ولكنه استعاد سمعته في تحطيم الأرقام القياسية، حيث أصبح الهداف الأول في مباريات الدوري الإسباني La Liga ودوري أبطال أوروبا Champions League في أواخر عام 2014.
    على الرغم من نجاحاته مع برشلونة، تعرض ميسي للكثير من الضغوط بسبب عجزه عن مساعدة المنتخب الوطني الأرجنتيني في الفوز بلقبٍ رئيسي. وقد قاد ميسي منتخب الأرجنتين لنهائي كأس العالم 2014، وأطلق عليه لقب لاعب البطولة، ومع ذلك خسر فريقه أمام ألمانيا.
    بعد الخسارة الثانية للأرجنتين على التوالي أمام تشيلي في نهائي بطولة كوبا أمريكا Copa America، أعلن ميسي أنه كان ينهي رحلته مع المنتخب الوطني.
    لكنّه خاض مع فريق بلاده الأرجنتين مباريات كأس العالم 2018، وأضاع ركلة جزاء أمام آيسلندا، وكانت مسيرة المنتخب متعثرة، وقد خرج من الدور الثاني، لكنّ ميسي إلى جانب باتيستوتا ومارادونا سجل في ثلاثة كؤوس عالم، ولعب مع المنتخب في سن ال18 والعشرينات والثلاثينات.

    • أشهر أقوال ليونيل ميسي
    1. يتوجب عليك في بعض الاحيان تقبل أنك لا تستطيع الفوز دايما.
    2. هناك أشياء أكثر أهمية من الفوز أو الخساره في مباراة.
    3. يتوجب عليك القتال للوصول إلي حلمك.عليك أن تضحي وتعمل بجد من أجل ذلك.
    4. اليوم الذي تعتقد أنه لا يوجد تحسينات يمكنك إجراؤها فهو يوم حزين لاي لاعب.
    5. اليوم انا اسعد رجل في العالم ولد ابني وأشكر الله علي هذه الهدية.

    حياة ليونيل ميسي الشخصية

    أصبح ميسي أبًا في تشرين الثاني/ نوفمبر 2012، عندما أنجبت حبيبته، أنطونيلا روكوز Antonella Roccuzzo ابنًا اسمه تياجو Thiago. في أيلول/ سبتمبر 2015، وُلد ابنهما الثاني ماتيو Mateo. عقد ميسي وأنطونيلا قرانهما في حزيران/ يونيو 2017، وقد أنجبا طفلًا ثالثًا اسمه تشيرو.   أما من حيث ديانة ليونيل ميسي ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية.

    • حقائق سريعة عن ليونيل ميسي

    اسمه الكامل هو لويس ليونيل أندريس ميسي.
    ولد ميسي في 24 يونيو عام 1987 في مدينة روساريو، الأرجنتين.
    ميسي والثائر الأرجنتيني تشي غيفارا Che Guevera يشتركان بنفس مسقط الرأس.
    عائلته من أصلٍ إيطالي من الطبقة المتوسطة. كان والده، خورخي Jorge، عامل فولاذ، كما درب فريق كرة القدم المحلي للشباب.
    ميسي هو أيضًا سفير النوايا الحسنة لليونيسيف.

    abdullahmf
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع starcom .

    جديد قسم :

    إرسال تعليق