أفضل من ارتدى القميص رقم 9 في تاريخ كأس العالم؟

بالاسماء :أفضل من ارتدى القميص رقم 9 في تاريخ كأس العالم؟



وضع موقع «سوكر لادوما» الجنوب إفريقي قائمة بأسماء أفضل لاعبي الكرة الذين ارتدوا القميص رقم 9 في تاريخ نهائيات كأس العالم لكرة القدم.


وضع موقع «سوكر لادوما» الجنوب إفريقي قائمة بأسماء أفضل لاعبي الكرة الذين ارتدوا القميص رقم 9 في تاريخ نهائيات كأس العالم لكرة القدم، منذ انطلاقها في العام 1930، والتي اشتملت على اثنين من الهدافين التاريخيين السابقين ونجم إفريقي.

وذكر الموقع أن التفكير في أسماء اللاعبين الذين ارتدوا القميص رقم 9، فإن أول اسم يتبادر إلى الذهن هو أسطورة الكرة البرازيلي رونالدو لويس نازاريو دي ليما، المعروف بـ«الظاهرة» والذي شارك في ثلاث بطولات كأس عالم، وفاز بلقبين منها في نسختي 1994 و2002.

وسجل رونالدو 15 هدفًا في ثلاث بطولات، بينما أحرز 26 هدفا بقميص «السامبا» في كل المسابقات.

وضمت القائمة أفضل اللاعبين الذين ارتدوا القميص رقم 9 في كأس العالم جيرد مولر، أسطورة منتخب الماكينات الألمانية، والذي شارك بقميص بلاده في 62 مباراة فقط، أحرز خلالها 68 هدفًا.

وقبل كلا من ميروسلاف كلوزه ورونالدو، كان مولر يتصدر ترتيب هدافي كأس العالم برصيد 14 هدفًا في نسختي البطولة في 1970 و1974. واعتزل مولر اللعب الدولي بعدما أحرز هدف الفوز في نهائي المونديالأمام هولندا في العام 1974، ليهدي بلاده لقب البطولة الثاني.

أما العضو الثالث في قائمة أفضل اللاعبين أصحاب القميص رقم 9 في تاريخ كأس العالم فهو الكاميروني روجيه ميلا، الذي شارك في مونديال 1990 وعمره 38 عامًا. وأحرز 4 أهداف في تلك النسخة من البطولة وقاد بلاده إلى أن يصبح أول منتخب إفريقي يصل إلى دور ربع النهائي لكأس العالم.

وأصبح العملاق الكاميروني الذي لا تزال جماهير الكرة العالمية تتذكره برقصته الشهير عند الاحتفال بتسجيل الأهداف حينما رقص عند الراية الركنية.

وفي كأس العالم 1994، أصبح ميلا أكبر مهاجم يشارك في تاريخ كأس العالم سنا، حيث وصل عمره آنذاك إلى 42 عامًا.

ويمكن أن تتضمن القائمة أيضا شون بارتليت، لاعب منتخب جنوب إفريقيا الذي نجح في هز الشباك مرتين في كأس العالم 1998، وبلغ إجمالي عدد أهدافه مع منتخب «بافانا بافانا» 28.
abdullahmf
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع starcom .

جديد قسم :

إرسال تعليق